TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بدء تنفيذ قرارات جديدة لتطوير نظام التأمين الصحي الشامل في مصر

بدء تنفيذ قرارات جديدة لتطوير نظام التأمين الصحي الشامل في مصر
جانب من الاجتماع

 

القاهرة- مباشر: أعلن مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية عن بدء تنفيذ قرار رئاسة مجلس الوزراء رقم (2679) لسنة 2024، المتعلق بنقل الأصول العلاجية في محافظات تطبيق نظام التأمين الصحي الشامل: السويس، أسوان، جنوب سيناء، الإسماعيلية، والأقصر.

جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري رقم (77) لمجلس إدارة الهيئة، الذي عقد برئاسة أحمد السبكي، رئيس مجلس الإدارة والمشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل، في المقر الرئيسي للهيئة بالقاهرة.

واطلع مجلس الإدارة على إنجازات المجلس الاستشاري الطبي للهيئة خلال فترة عمله السابقة.

كما استعرض شريف وديع، رئيس المجلس الأعلى لمراجعة أخلاقيات البحوث الطبية الإكلينيكية ورئيس المجلس الاستشاري الطبي لهيئة الرعاية الصحية، النجاحات التي حققها المجلس.

إنشاء لجنة مؤسسية لأخلاقيات البحث العلمي

وفي إطار توجهات الدولة للاهتمام بالصحة والتعليم والبحث العلمي، وافق مجلس إدارة الهيئة على إنشاء لجنة مؤسسية لأخلاقيات البحث العلمي.

وأكد رئيس مجلس إدارة الهيئة أن الهيئة تمتلك كوادر بشرية وإمكانات متقدمة وأنظمة مميكنة وسجلات طبية إلكترونية، مما يؤهلها للريادة في مجال البحث العلمي بما يتماشى مع رؤية مصر 2030.

إضافة تخصصات جديدة

كما وافق المجلس على إضافة تخصصات الأورام والصدر والعظام والجلدية إلى المجلس الاستشاري الطبي.

وكلف الإدارة التنفيذية بمراجعة تشكيل اللجان الاستشارية الطبية الفرعية والإقليمية، ووضع ضوابط تضمن حوكمة القرارات بالتعاون مع المجلس الاستشاري.

تدريب طلاب التمريض

وافق المجلس على تدريب طلاب كلية التمريض بجامعة بدر في مجمع الإسماعيلية والسويس الطبيين، بهدف تعزيز مهاراتهم العملية وتوفير فرص تدريبية تسهم في إعداد جيل مؤهل من الكوادر التمريضية.

 كما وجه المجلس بضرورة الاستغلال الأمثل لمساعدي التمريض وخريجي معاهد الرعاية الفنية للتمريض في المنشآت الصحية التابعة للهيئة في محافظات التأمين الصحي الشامل، وتطوير الوصف الوظيفي لهم لتحسين جودة الرعاية الصحية.

وكلف مجلس إدارة الهيئة الإدارة التنفيذية بدعوة الشركات الكبرى في مجالي إدارة دورة الإيرادات (RCM) وتقليل التكاليف الصحي (Costing)، والاستعانة بالخبرات العالمية في هذين المجالين، بهدف تحسين الأداء المالي للهيئة.

اعتماد لائحة الجزاءات

كما اعتمد المجلس لائحة الجزاءات الخاصة بالهيئة، بما يتماشى مع القوانين واللوائح المعمول بها، وذلك بهدف تعزيز الانضباط الوظيفي وتحسين الأداء داخل الهيئة.

يجدر بالذكر أن اجتماع مجلس إدارة هيئة الرعاية الصحية يُعقد بشكل دوري شهريًا لمناقشة أهم الموضوعات المتعلقة بتطوير العمل والسياسات، ووضع الخطط المستقبلية لضمان استمرارية ضبط وتنظيم تقديم خدمات الرعاية الصحية للمستفيدين من نظام التأمين الصحي الشامل وكافة المتعاملين باحترافية وجودة عالمية.

 

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات

صعود جماعي لمؤشرات البورصة المصرية بالختام بمكاسب سوقية 4.8 مليار جنيه

رئيس الوزراء المصري: توفير فاتورة استيراد البترول بدءاً من 2025